حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة ومشاريع التخرج AOU. TMA

حل, واجبات, الجامعة , العربية , المفتوحة
مدرس خاص 00966542495275 حل واجبات حل واجب
الرياض الدمام جدة المدينة المنورة حائل الأحساء عمان الكويت البحرين الأردن السعودية مصر لبنان
smsm.hamdy66@yahoo.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي الأول (TMA_1_ Form) مقرر Open and Distance LearningED 631 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


عدد المساهمات : 771
تاريخ التسجيل : 19/02/2012
الموقع : http://tmas.123.st/

مُساهمةموضوع: عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي الأول (TMA_1_ Form) مقرر Open and Distance LearningED 631 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف    الأحد أكتوبر 29, 2017 4:45 am



عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي الأول (TMA_1_ Form)
مقرر Open and Distance LearningED 631
الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة


الرقم الجامعي


رقم الهاتف


البريد الإلكتروني


رمز المقرر ورقمه 631 ED


تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم عضو هيئة التدريس د. نـادر سعيد شــيمي

الفرع سلطنة عُمــان
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات الدرجة النهائية:/ / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
إمضاء المصحح: د. نـادر سعيد شــيميالتــاريـخ: -- / -- / -------







عزيزي الطالب/ الطالبة:

- يخصص لهذا الواجب 20 درجة.
- ينبغي أن تجيب عن الواجب بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،

الواجب الأول: (20 درجة فقط)
عنوان الواجب: "مشروع إنشاء جامعة سلطنة عمان للتعلم عن بُعد"

وصف الواجب: إعداد تصور مقترح لإنشاء جامعة سلطنة عمان للتعلم عن بُعد، وذلك في ضوء ما تم دراسته من معارف نظرية، وما تم إكتسابه من خبرات عملية أثناء دراسة المقرر.

على أن يتضمن هذا التصور العناصر التاليـة:
أولاً: صياغة واضحة لرؤية الجامعة.
ثانياً: صياغة واضحة لرسالة الجامعة.
ثالثاً: صياغة دقيقة للأهداف الإستراتيجية للجامعة.
رابعاً: الهيكل التنظيمي للموارد البشرية بالجامعة.
خامساً: البرامج الأكاديمية الرئيسية والفرعية المستهدف طرحها بالجامعة.
سادساً: البنية التحتية الإنشائية والتكنولوجية المقترحة بالجامعة.
سابعاً: أساليب تأليف المحتوى التعليمي وتطويره إلى محتوى إلكتروني تفاعلي.
ثامناً: بيئة التعلم والأدوات التكنولوجية المقترحة لتوظيفها بالجامعة.
تاسعاً: أساليب التقويم التكويني والنهائي المقترح استخدامها بالمقررات الدراسية.
عاشراً: الشراكات المحلية، الإقليمية، الدولية في المجال الأكاديمي والتكنولوجي.

على أن يتم تقديم مبررات لمضمون العناصر السابقة، ودعمها بالأدبيات والدراسات العربية والأجنبية ذات الصلة، والإلتزام بمعايير التقييم المرفقة.

التعليمات الخاصة بكتابة التقرير:
1. أن يبدأ التقرير بصفحة الغلاف الخاصة بالجامعة مفرغ عليها جميع المعلومات الأساسية.
2. توضع صفحة فهرس في بداية التقرير.
3. عنوان التقرير يجب أن يكون في الوسط وحجم الخط 18 نقطة. مع Simplified Arabic .
4. أن تكون جميع الفقرات والجمل justify. محاذة كاملة.
5. أن لا يزيد عدد الصفحات عن 15 صفحة من حجم A4 وان لا يقل عن 10 صفحات متضمنة الجداول والأشكال والمراجع ولا تعد صفحة الغلاف الخاصة بالجامعة من صفحات التقرير. ( من 5000 إلى 7500 كلمة).
6. أن يكون حجم الخط 14 نقطة للغة العربية و 12 نقطة للانجليزية ونوع الخط Simplified Arabic .
7. تباعد الأسطر single space.
8. الهوامش 2.5 سم من جميع الجهات.
9. ترقيم الصفحات في أسفل وسط الصفحة.
10. العناوين الفرعية حجم 16 نقطة و نوع الخط Simplified Arabic . و Bold.
11. لا يترك مسافات بين الفقرات.
12. ترقم الجداول ويكتب عنوان الجدول ورقمه فوق الجدول
13. يرقم الشكل والصورة وتكتب عناوينها تحت الشكل أو الصورة.
14. يفضل استخدام الخدمة المتوفرة في word لتوثيق المراجع في متن التقرير وفي المراجع وفق APA6.



إستمار ة تقييم المخرج النهائي للواجب الأول " مشروع إنشاء جامعة سلطنة عمان للتعلم عن بُعد"
مقـــرر " Open and Distance Learning" ED 631–الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي2017 / 2018

المعيـــــــــــــــــار التقييــــم
رؤية الجامعة 4 3 2 1
صياغة دقيقة ومعبرة للغاية صياغة جيدة ومعبرة صياغة مقبولة ومعبرة إلى حد ما تحتاج لإعادة صياغة
رسالة الجامعة 4 3 2 1
صياغة دقيقة ومعبرة للغاية صياغة جيدة ومعبرة صياغة مقبولة ومعبرة إلى حد ما تحتاج لإعادة صياغة
الأهداف الإستراتيجية للجامعة 8 6 4 2
واضحة ومتجانسة وقابلة للقياس واضحة وغير متجانسة وقابلة للقياس واضحة ومتجانسة ويصعب قياسها تحتاج لإعادة صياغة
الهيكل التنظيمي للموارد البشرية بالجامعة 8 6 4 2
واضح ومنظم وشامل لاحتياجات الموارد البشرية واضح ومنظم وشامل إلى حد كبير لاحتياجات الموارد البشرية واضح ومنظم وشامل إلى حد ما لاحتياجات الموارد البشرية يحتاج إلى إعادة هيكلة
البرامج الأكاديمية الرئيسية والفرعية المستهدف طرحها بالجامعة 8 6 4 2
طرح برامج ذات صلة بإحتياجات سوق العمل العماني طرح برامج ذات صلة إلى حد كبير بإحتياجات سوق العمل العماني طرح برامج ذات صلة إلى حد ما بإحتياجات سوق العمل العماني طرح برامج ليس لها صلة بإحتياجات سوق العمل العماني
البنية التحتية الإنشائية والتكنولوجية المقترحة بالجامعة 10 7.5 5 2.5
إعداد بنية تحتية متكاملة تتسق مع أهداف الجامعة الإستراتيجية وطبيعة البرامج الأكاديمية إعداد بنية تحتية متكاملة تتسق إلى حد كبير مع أهداف الجامعة الإستراتيجية وطبيعة البرامج الأكاديمية إعداد بنية تحتية تتسق إلى حد ما مع أهداف الجامعة الإستراتيجية وطبيعة البرامج الأكاديمية إعداد بنية تحتية لا تتسق مع أهداف الجامعة الإستراتيجية وطبيعة البرامج الأكاديمية
أساليب تأليف المحتوى التعليمي وتطويره إلى محتوى إلكتروني تفاعلي 12 9 6 3
الإعتماد على أساليب متنوعة لتأليف المحتوى وتطويره وتتسق مع طبيعة البرامج الأكاديمية الإعتماد على أساليب متنوعة إلى حد كبير لتأليف المحتوى وتطويره وتتسق مع طبيعة البرامج الأكاديمية الإعتماد على أساليب محدودة لتأليف المحتوى وتطويره وتتسق مع طبيعة البرامج الأكاديمية الإعتماد على أساليب محدودة لتأليف المحتوى وتطويره ولا تتسق مع طبيعة البرامج الأكاديمية
بيئة التعلم والأدوات التكنولوجية المقترحة لتوظيفها بالجامعة 12 9 6 3
بيئة تعلم وأدوات تكنولوجية مناسبة تم توظيفها بشكل جيد وواضح بيئة تعلم وأدوات تكنولوجية مناسبة تم توظيفها بشكل جيد وواضح إلى حد كبير بيئة تعلم وأدوات تكنولوجية مناسبة تم توظيفها بشكل مقبول بيئة تعلم وأدوات تكنولوجية مناسبة إلى حد ما ولم توظف جيداً
أساليب التقويم التكويني والنهائي المقترح استخدامها بالمقررات الدراسية 12 9 6 3
أساليب جيدة ومتنوعة تتسق مع طبيعة البرامج الأكاديمية المقترحة أساليب جيدة ومتنوعة تتسق مع طبيعة البرامج الأكاديمية المقترحة إلى حد كبير أساليب جيدة تتسق مع طبيعة البرامج الأكاديمية المقترحة إلى حد ما أساليب لا تتسق مع طبيعة البرامج الأكاديمية المقترحة إلى حد كبير
الشراكات المحلية، الإقليمية، الدولية في المجال الأكاديمي والتكنولوجي 6 4.5 3 1.5
تم طرح شراكات لها قيمة مضافة لتطوير المخرجات بالجامعة تم طرح شراكات لها قيمة مضافة لتطوير المخرجات بالجامعة إلى حد كبير تم طرح شراكات لها قيمة محدودة لتطوير المخرجات بالجامعة تم طرح شراكات ليس لها مردود واضح لتطوير المخرجات بالجامعة
الإستعانة بأدبيات وأبحاث 10 7.5 5 2.5
تمّ الاستعانة بأدبيات وأبحاث حديثة ومتنوعة تمّ الاستعانة بأدبيات وأبحاث لكن ليست متنوعة تمّ الاستعانة بأدبيات وأبحاث غير حديثة ولكنها متنوعة قلة الأدبيات والأبحاث المستخدمة وعدم حداثتها وتنوعها
الشمولية والتنظيم للمقترح 6 4.5 3 1.5
تم تنظيم المقترح بشكل متميز، وشمل كافة العناصر المطلوبة تم تنظيم المقترح بشكل جيد، وافتقد بعض العناصر المطلوبة تم تنظيم المقترح بشكل مقبول، وافتقد بعض العناصر المطلوبة لم يكن تنظيم المقترح بالمستوى المطلوب، وافتقد العديد من العناصر المطلوبة
المجموع


_________________
لتحميل ملف حل الواجب الحل النموذجي للواجب.doc يجب عليك  التسجيـــل بالمنتدى لتتمكن من تحميل الملف


حل واجب - خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة الجامعة العربية المفتوحة- كل الجامعات - حل واجب - حل واجب TMA- حل واجب TMA01
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://tmas.123.st
Mobile: 00966542495275  or
WhatsApp:00966542495275

smsm.hamdy66@yahoo.com
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
السعودية-الكويت-لبنان-مصر-البحرين-الأردن-عمان-الرياض-الدمام-جدة-حائل-الاحساء-المدينة المنورة
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
قسم خاص لواجبات التربية لجميع التخصصات ولجميع المستويات
http://tmas.123.st
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tmas.123.st
 
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي الأول (TMA_1_ Form) مقرر Open and Distance LearningED 631 الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2017/2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة ومشاريع التخرج AOU. TMA :: حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة 2015 :: حل الواجبات 00966542495275-
انتقل الى: